الخميس، 9 أكتوبر، 2014

سطحية الكتاب المقدس في تسمية بابل وتعدد لغات العالم

هل تعلمون لماذا سميت بابل بهذا الاسم؟!
وهل تعلمون كيف نشأت لغات العالم؟!

- إليكم الإجابة لكن وفقاً للكتاب المقدس!
تكوين 11
1 وكانت الارض كلها لسانا واحدا ولغة واحدة. 2 وحدث في ارتحالهم شرقا انهم وجدوا بقعة في ارض شنعار وسكنوا هناك. 3 وقال بعضهم لبعض هلم نصنع لبنا ونشويه شيا.فكان لهم اللبن مكان الحجر وكان لهم الحمر مكان الطين. 4 وقالوا هلم نبن لانفسنا مدينة وبرجا راسه بالسماء.ونصنع لانفسنا اسما لئلا نتبدد على وجه كل الارض. 5 فنزل الرب لينظر المدينة والبرج اللذين كان بنو ادم يبنونهما. 6 وقال الرب هوذا شعب واحد ولسان واحد لجميعهم وهذا ابتداؤهم بالعمل.والان لا يمتنع عليهم كل ما ينوون ان يعملوه. 7 هلم ننزل ونبلبل هناك لسانهم حتى لا يسمع بعضهم لسان بعض. 8 فبددهم الرب من هناك على وجه كل الارض.فكفوا عن بنيان المدينة. 9 لذلك دعي اسمها بابل.لان الرب هناك بلبل لسان كل الارض.ومن هناك بددهم الرب على وجه كل الارض

- فالكتاب يعطينا أسباباً بدائية جداً؛ فيجعل "بابل" من كلمة بَلبل لأن الرب بلبل ألسنتهم حتى لا يكون الناس أصحاب لغة واحدة، في حين أن "بابل" معناها باب الله، ولا علاقة لها بالبلبلة! (انظر دائرة المعارف الكتابية تحت عنوان بابل)

- يعطينا سبباً أكثر سطحية لتعدد لغات العالم!

هل علمتم لماذا نفر الغرب من الكتاب المقدس؟ ولماذا ينفر منه كل عالم؟!

وهل علمتم لماذا لا يلتصق به إيماناً إلا الجهال؛ كما يقول الفيلسوف كلزوس Κέλσος في القرن الثاني الميلادي عن النصارى ما نقله عنه أوريجانوس (ضد كلزوس3: 43): ((هذه هي القواعد التي وضعوها: لا تتركوا شخصا متعلماً، أو حكيماً، أو عقلانياً يقترب منا، لأن هذه القدرات حسب اعتقادنا هي قدرات شريرة. أما الجاهل، أو الغبي، أو غير المتعلم، أو الأشخاص الحمقى، فلتتركوهم يأتوا بجسارة)).
إقرأ المزيد Résumé bloggeradsenseo

كتاب على التوراة، نقد التوراة اليونانية، الإمام الباجي

كتاب على التوراة، نقد التوراة اليونانية،
الإمام الباجي المتوفى سنة 714 هـ
التحميل من هُنا.
إقرأ المزيد Résumé bloggeradsenseo