tag:blogger.com,1999:blog-5322959746503174985.post3522085875754714821..comments2024-02-16T11:15:01.069+02:00Comments on مدونة النقد النصي للعهد القديم: الحرب في الإسلام والعهد القديمTarek Ahmed Ezzeldinhttp://www.blogger.com/profile/13560887100958459830noreply@blogger.comBlogger1125tag:blogger.com,1999:blog-5322959746503174985.post-48931346026458078312015-12-19T18:18:00.885+02:002015-12-19T18:18:00.885+02:00النصارى يستعرضون فقط "الايات الامرة بالقتال&q...النصارى يستعرضون فقط "الايات الامرة بالقتال" ثم يقولون ان "الامر موجه (للمسلمين عامًة) بقتل (الكفار عامًة)" و لا يستعرضون الايات و الاحاديث التي تتحدث عن الامور الاتية (متى يشرع القتال \ كيف يكون القتال \ من المحكوم عليه بالقتال من المشركين ....... الخ) لذلك فإن الاانتقادي المسكين يحمل أمر القتال على عمومه و تصبح الصورة أن الاسلام قال بقتل كل المخالفين تعسفا و هذا الغلو في الخطأ <br /><br />فمثلا : هم يستعرضون الاية 191 من سورة البقرة {وَاقْتُلُوهُمْ حَيْثُ ثَقِفْتُمُوهُمْ وَأَخْرِجُوهُم مِّنْ حَيْثُ أَخْرَجُوكُمْ وَالْفِتْنَةُ أَشَدُّ مِنَ الْقَتْلِ وَلاَ تُقَاتِلُوهُمْ عِندَ الْمَسْجِدِ الْحَرَامِ حَتَّى يُقَاتِلُوكُمْ فِيهِ فَإِن قَاتَلُوكُمْ فَاقْتُلُوهُمْ كَذَلِكَ جَزَاء الْكَافِرِينَ} <br />لكنهم لا يتكلمون عن الاية التي سبقتها مباشرة <br />ما هي الاية التي سبقتها ؟؟؟؟؟<br /><br />{وَقَاتِلُواْ فِي سَبِيلِ اللّهِ الَّذِينَ يُقَاتِلُونَكُمْ وَلاَ تَعْتَدُواْ إِنَّ اللّهَ لاَ يُحِبِّ الْمُعْتَدِينَ} سورة البقرة: 190<br /><br />أو مثلا الاية {قَاتِلُوهُمْ يُعَذِّبْهُمُ اللّهُ بِأَيْدِيكُمْ وَيُخْزِهِمْ وَيَنصُرْكُمْ عَلَيْهِمْ وَيَشْفِ صُدُورَ قَوْمٍ مُّؤْمِنِينَ} سورة التوبة: 14<br /><br />و الاية التي قبلها <br />{أَلاَ تُقَاتِلُونَ قَوْمًا نَّكَثُواْ أَيْمَانَهُمْ وَهَمُّواْ بِإِخْرَاجِ الرَّسُولِ وَهُم بَدَؤُوكُمْ أَوَّلَ مَرَّةٍ أَتَخْشَوْنَهُمْ فَاللّهُ أَحَقُّ أَن تَخْشَوْهُ إِن كُنتُم مُّؤُمِنِينَ} سورة التوبة: 13<br /><br /> حسناً يبدو انهم سيفسرون القرأن كـ "فويلٌ للمصلين" و لا ينظرون الى الاية التي بعدها <br /><br />عاطف زكىhttps://www.blogger.com/profile/04490921132825469029noreply@blogger.com