tag:blogger.com,1999:blog-5322959746503174985.post6604723506383134729..comments2024-02-16T11:15:01.069+02:00Comments on مدونة النقد النصي للعهد القديم: إشكاليات الاسم موشى في رواية سفر الخروجTarek Ahmed Ezzeldinhttp://www.blogger.com/profile/13560887100958459830noreply@blogger.comBlogger2125tag:blogger.com,1999:blog-5322959746503174985.post-41303647906318392012013-06-11T10:52:29.914+02:002013-06-11T10:52:29.914+02:00وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته.
الله يسلمك يا غا...وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته.<br />الله يسلمك يا غالي.<br />أحسنت فيما تكلمت به.Anonymoushttps://www.blogger.com/profile/12533103101850237771noreply@blogger.comtag:blogger.com,1999:blog-5322959746503174985.post-59079104545909470582013-06-11T08:16:40.775+02:002013-06-11T08:16:40.775+02:00بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبر...بسم الله الرحمن الرحيم<br />السلام عليكم ورحمة الله وبركاته<br /><br />تسلم يا احمد<br /><br />سبينوزا كان المح في رسالته الي مثل هذه الامور التي تحليلها شيء بسيط جدا<br /><br />موسى لم يكتب التوراة<br /><br />ولم تكتب التوارة في زمنه او زمن لاحق له اصلا<br /><br />التوراة عمل ادبي بحت من وضع احبار اليهود وقصاصيهم وليست فيها اي ملامح الهية او نبوية الا البصيص منها<br /><br />انتجت في فترات كبيرة بيد اكثر من كاتب حتى صيغت هكذا في شكلها الاخير<br /><br />نظرة الاصوليين للتوراة باعتبار انها من كتابة موسى عليه السلام اصبحت متخلفة جدا وسخيفة جدا جداTarek Ahmed Ezzeldinhttps://www.blogger.com/profile/13560887100958459830noreply@blogger.com